طب عام

فوائد الثلج
- يمنح رطوبة وبرودة للرياضيين وذلك عن طريق أكل مكعب من الثلج، لتخفيف الشعور بالحر في فصل الصيف.

- علاج فعال للأشخاص الذين يعانون من القيء والغثيان المستمر، كالتي يعاني منها مرضى السرطان بشكلٍ كبير، كما أنّ مضغ قطعة من الثلج يهدئ تهيج المعدة ويخفف آلامها.

- علاج النقص الموجود لدى بعض الأشخاص في نسبة الحديد الذي يسبب فقر الدم (الأنيميا)، كما تنصح النساء الحوامل بتناول مكعبات الثلج لتعويض النقص الموجود لديهن من الحديد.

- إنقاص الوزن بشكل فعال، وتقليل نسبة الكولسترول الضار في الجسم، كما أنّه يزيد نسبة الكولسترول النافع فيه، بالإضافة إلى أنّه يحفز عملية امتصاص الفيتامينات والمعادن في الجسم.

- تقوية القلب وتنشيط حركة الدورة الدموية في الشرايين.

- تقوية الشعر والأظافر وتحسين البشرة وتصفيتها وتخليصها من الخلايا التالفة والميتة.

- المحافظة على القيمة الغذائية للفواكه، وذلك من خلال وضع قطع من الفواكه في القوالب الثلجية والاستمتاع بطعمها اللذيذ، ونستطيع أيضاً عمل الأعشاب على شكل مكعبات ثلجية عند الرغبة بذلك.

- زيادة نضارة وحيوية البشرة، وذلك من خلال وضع كمية من الماء المثلج في وعاء، ووضع الوجه بهذا الوعاء ثلاث مرات بشكل متتالٍ، ويمكن زيادة فوائد الثلج للبشرة من خلال عمل مكعبات ثلجية من البطيخ أو الليمون، ومسح الوجه بهذه المكعبات عدة مرات يومياً، ويمكن أيضاً عمل مكعبات ثلجية من عصير البرتقال الطبيعي وتمريرها على البشرة لزيادة توهجها ونضارتها.

- تخفيف تهيج البشرة واحمرارها وتهدئتها من آثار الحروق والتهابات البشرة عن طريق عمل مكعبات من خلاصة الصبار (الألوفيرا) وتمريرها على البشرة، كما يمكن تخفيف علامات التعب والإرهاق الناتجة عن السهر وقلة النوم من خلال فرك البشرة بقطع الثلج، وتفيد هذه الطريقة أيضاً في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد الموجودة في الوجه

category: 
postingtype: 
view_number: 
0
status: 
1